السودان : الهلال يلدغ الأفاعي ويتأهل لدور ال(٣٢)

3

السودان : الهلال يلدغ الأفاعي ويتأهل لدور ال(٣٢)

الخرطوم : فجاج

جدد الهلال فوزه على فايبرس الأوغندي، بنتيجة 1/0 سجله المهاجم محمد موسى الضي في الدقيقة (63)، امس الأحد، باستاده الجوهرة الزرقاء، في إياب الدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الهلال لدور الـ32 بمجموعة المواجهتين 2/0 وسوف يواجه الفائز من أشانتي كوتوكو الغاني ونواذيبو الغاني، التي سوف لعبت يوم امس بمدينة كوماسي.

و واجه الهلال مقاومة شديدة من فايبرس اليوغندي لكن الأزرق كان يقود هجمات خطرة حين تصل الكرة لكل من أبو عاقلة عبد الله في قلب الملعب، ووليد الشعلة وعيد مقدم في الجانبين.

وضاعت للهلال عدد من السوانح المؤكدة بدسيما عند الدقيقة الحادية عشر، حين مرر وليد الشعلة كرة خلف المدافعين، ليسيطر عليها المهاجم الكونجولي فيني كومبي، وينطلق بسرعة نحو المرمى، ولكنه سدد كرة زاحفة في الشباك الخارجية.

و ايضا تكرر المشهد عند الدقيقة (13) عندما مرر نزار حامد كرة خلف المدافعين لعيد مقدم، الذي وصل بها حافة الصندوق وعكسها زاحفة شتتها دفاع فيبرس، وفي الدقيقة (19) وجد فيني كومبي فرصة أخرى لكنه سدد بين يدي الحارس موتومبورا.

و قد اعتمد فايبرس على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة، وفي الدقيقة (26) ضاعت فرصة هدف محقق لنزار حامد الذي سيطر على كرة داخل الصندوق، لكنه مرر كرة ضعيفة نجح الدفاع في تشتيتها.

وفي الدقيقة (33) من إحدى هجمات فيبرس الخطيرة شتت أبو عشرين الكرة وخرج من مرماه، كما في الدقيقة (39) ضاعت آخر فرص الشوط الأول من الأفاعي الأوغندية.

وفي الدقيقة (49) أنقذ أبو عشرين الهلال من فرصة هدف محقق، حين حول كرة معكوسة من الجانب الأيمن، تم تسديدها في المرمى المكشوف، لكن أبو عشرين حولها بأعجوبة لركلة زاوية.

وأجرى الصربي زوران مانولوفيتش مدرب الهلال تبديلين في الدقيقة (54)، بخروج كل من صلاح عادل والكونجولي فيني كومبي، ودخول والي الدين بوجبا والمهاجم محمد موسى الضي.

وفي الدقيقة (63) أحرز البديل محمد موسى الضي الهدف الأول للهلال، من كرة انتزعها أبو عاقلة ومررها للشعلة الذي مررها عرضية، لكن مدافع فيبرس اعترض الكرة وحولت اتجاهها نحو الصندوق، فتابعها الضي وسيطر عليها وسددها في الزاوية اليسرى.