ياسر الفادنى يكتب … كان الرجال كملوا… سلموها لى مرة !…..

0

من اعلى المنصة

ياسر الفادنى
كان الرجال كملوا… سلموها لى مرة !…..

التاريخ يتحدث فى صفحاته عن نساء خالدات حكمن بلادهن بقوة ودراية وتعقل وحكمة وعدل ، نجحن نجاحا منقطع النظير على ارض الحكم في زمن فشل فيه الرجال ، انديرا غاندى حكمت الهند ثلاث مرات وظلت فى الحكم فترة من الزمان وتقلدت زمام منظومة دول عدم الانحياز واصدرت قرارات قوية انذاك ساعدت فى وضع هيبة وقيمة لدول كثيرة… وصارت الهند فى عهدها دولة قوية سياسيا واقتصاديا كما ساندت بقوة القضية الفلسطنية اكثر من العرب…..
مارغريت تاتشر المراة الحديدية كما كانت تلقب ،هذه الحديدية قادت بلادها ودافعت عن الديمقراطية وحققتها وانزلتها واقعا بل قادت جيش بلادها عندما استولت الارجنتين على جزر الفوكلاند بحجة انها اراضى تابعة لها استعادتها فى ساعات بعدان الحقت بالارجنتين هزيمة نكراء…..
حليمة يعقوب تولت سدة الحكم فى سنغافورة وهى اول امراءة مسلمة تتقلد هذا المنصب ، فى عهدها ارتفع دخل الفرد الى ٨٥ الف دولار كما اصبح الجواز السنغافورى اغلى جواز سفر فى العالم نفذت حوالى ١٠الف مشروعا تنمويا فى بلادها كما اصبحت نسبة الفساد فى عهدها صفرا كبيرا…امراة تصلى الصبح فى المسجد وتسمع مواطنيها وتعالج قضاياهم فى الحال فهى امراة لها كامل الاحترام والتقدير…
الان نحن فى زمن غريب الاطوار سياسيا وهذه هى مشكلة هذه البلاد المزمنة منذ الاستقلال لم ننعم بحكم رشيد وعادل من عهد الازهرى الى حمدوك كل حقبة تستلم الحكم نظن بها خيرا لكنها تصير اسوا من سابقتها والضحية مواطن قهرته الظروف ووطن صار جريحا
من يحكمنا ؟ صار لغزا صعب علينا حله ….فقدنا الثقة فى الرجال فلنجرب الكنداكات …للاسف من الاوضاع السياسية المزرية صرنا كالغريق ينظر الى قشة تنقذه …اذن نحن الان نتنفس تحت الماء انا نغرق ….نغرق. ..نغرق فهل من منقذ ؟