السودان : د.عادل عبدالغنى _المهندس عبدالباقى لم يكن وزير تخطيط عمرانى وان اجراءاته يحركها الكيد العظيم

1

السودان : د.عادل عبدالغنى _المهندس عبدالباقى لم يكن وزير تخطيط عمرانى وان اجراءاته يحركها الكيد العظيم

متابعة : نصر الدين عثمان

نفى الدكتور عادل عبدالغني محامي المهندس عبدالباقي الفضيل الإخبار التى تواترت على الصحف والتى مفادها ان المهندس عبدالباقي الفضيل كان وزيرا للتخطيط العمرانى في ولاية الخرطوم وانه متهم في قضية لأمتلاكه 400 قطعة أرض

وأكد د. عادل ان هذه المعلومات غير صحيحة و غرضها تضليل الرأي العام وتضليل العدالة واوضح ان المهندس عبدالباقي الفضيل شغل منصب وزير الشؤون الهندسية بولاية كردفان في تسعينيات القرن الماضي.

واضاف ان الآتهام يدور حول امتلاك موكله 106 قطعة ارض في منطقة عادية ولم يتحصل عليها وهو في منصب وزارى بالخرطوم
وقال عبد الغنى ان الشاكية السيدة منى علي استأنفت ضد اطلاق سراحه وان رئيس النيابة استجاب لطلبها بالغاء اطلاق سراحه بالضمانة العادية وقام رئيس النيابة باصدار قرار يقضي باطلاق سراحه بالضمان المالي.

ويرى عبدالغنى ان هذا القرار جاء مخالف للقانون واضاف قائلا “قدمنا طلب لفحص هذا القرار امام سعادة السيد النائب العام” واضاف انه استند في طلبه على انه ليس للمذكورة الحق في تقديم استأنف ضد قرار وكيل النيابة الاعلى القاضى باطلاق سراحه بالضمانة العادية.

واضاف يجب ان تتولى الاتهام النيابة العامة فقط وان الشاكية بعد تقديمها للبلاغ تنتفي من اي صفة لمباشرة الاجراءت واعتمدنا في طلب فحصنا على ان المستأنفة هي مطلقة المشكو ضده وذكرنا في طلب الفحص ان الاجراءات يحركها الكيد العظيم على حد قوله .

و يذكر ان الشاكية منى على قد تقدمت من قبل بفتح عدة دعاوى امام نيابة مكافحة غسل الأموال ونيابة الفساد والثراء الحرام في نفس الوقائع وان في مثل هذه الحالات يجب علة النيابة العامة التروى في نظر الإجراءات حتى لاتكون النيابة العامة اداة لتحقيق مصالح خلاف المصلحة العامة .