السودان: الصحة تعد بتوفير وظائف لنواب الاختصاصيين وتسكينهم وإستبقائهم ودعمهم

0

الخرطوم: فجاج برس الالكترونية

وعدت وزراة الصحة الاتحادية بدعم المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، في توفير وظائف لنواب الاختصاصيين وتسكينهم وإستبقائهم ودعمهم، لكونهم الى جانب باقي الفريق الطبي يمثلون العصب الرئيسي في الطوارئ والحوادث وغيرها بالمرافق الصحية .

وقال وزير الصحة الاتحادي د.أكرم علي التوم، ان الوزارة ستدعم الأطباء  والكوادر الصحية من خلال الخطة العامة للسياسات الصحية واستراتيجية سيتم الفراغ منها منتصف فبرير القادم.

واشار التوم في تصريحات صحافيه له عقب تفقده سير امتحانات القبول والتدريب للجزء الاول، والدكتوراه السريرية للدفعة (٤٦) والبالغ عددهم (٤٠٧٨) طبيبا وطبيبة اليوم ” السبت”، إلى الشروع في المشورة للمجالس الاستشارية وفريق الإدارة العليا بالوزارة للخروج بخطة الصحة٢٠٢٠م وبرؤية واضحة للأعوام الثلاث للفترة الإنتقالية، التى من ابرز عناصرها إقامة نظام متكامل للموارد البشرية وأضاف (ليس للأطباء فقط بل لكل الكوادر).

مؤكداً دور مجلس التخصصات الطبية في توفير الاختصاصيين ودعمهم وتوظيفهم وتدريبهم بصورة أفضل من العهد البائد وإستبقائهم في السودان.

من جانبة كشف رئيس  المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية البروفسير شاكر زين العابدين رئيس مجلس التخصصات الطبية ، عن وجود (50) تخصصا عاما ودقيقا، فضلاً عن (١٥٠٠) مدرب واستاذ يعملون بدون أجر وبلا كلال ويدفعهم الوازع الاخلاقي والمهني لتدريب النواب .

مشيراً الي المعاناة الكبيرة لنواب الاختصاصيين  والذين يعملون بدون أجر وبدون مرتبات خلال النظام البائد منوها للقوانين الجائرة في ذلك العهد، مثمناً دور الأطباء والطبيبات خلال الثورة ومواقفهم الصلبة في السنوات الماضية في الدفاع عن حقوقهم في التدريب والحرية والكرامة، لافتاً الى انهم عانوا كثيراً .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.